الأحد، 11 مايو 2014

إلى مدير مرور القصيم..

إلى مدير مرور القصيم..

ونحن مسلمون ، فيفترض أن من أهم ما يميزنا هو وعينا المروري ورغم ذلك هذا الوعي هو آخر همومنا ، إن لم ينعدم عند أغلبنا ! تعودنا أن نتحرك بعد وقوع الواقعة ، وتحركنا هذا ليس لمنع وقوع أخرى، بل للملمة جراحنا ورمي كرة المسؤولية على بعضنا ...! هذه المرة أتمنى أن نعكس الاية ونعمل على الاقل على التقليل من آثارها لأن منعها لن يحدث خصوصاً ونحن أسرى لثقافة لا تُلقيّ بالاً لهذا الوعي ! ولأن الله يزع بالسلطان ما لايزع بالقرأن ..أتيت اليك لأنقل لك واقعاً مريراً ، إستمراره سيؤدي الى كارثة ! فرحنا بطريق بريدة / الاسياح الجديد ، الا أن هذه الفرحة عكرتها الفوضى المرورية التي يعج بها هذا الطريق . هو طريق يعتبر سريعاً ذا مسارين في كل إتجاه وهما مفتوحين على بعضهما لا يفصل بينهما حاجز أو رصيف وليس لهذا الطريق سياجاً يحميه من أبل ٍ هاملة ٍ أو سائق ٍ متهور .
المنطقة من عسيلان الى طلعة مشرفة تعج بحظائر الابل وهي تعتبر منطقة رعي لها وكانت هذه هي مشكلة هذا الطريق ، الان تضاعفت هذه الخطورة بقدوم الشتاء لأن هذا الطريق يمر عبر منتزه القصيم الوطني وينصفه الى نصفين .
وطريق ٌ بهذه المواصفات ويتعرض لهذه الزحمة من إبل ٍ ومن مرتادي هذا المنتزه بقضهم وقضيضهم وسياراتهم ، لهو جديراً بأن يكون هو كل إهتمامنا وشغلنا الشاغل .
ما آلمني قبل يومين هو وجود أكثر من دورية أمنية تبارك هذه الفوضى ولا يعملون شيئاً لحفظ نظام هذا الطريق وردع مخالفيه ..
كلنا أمل أنكم ستضعون حداً لهذه الفوضى المرورية حرصاً على سلامة مرتادي هذا الطريق وستعملون على تلافي ملاحظاته. ومؤقتاً أقترح وضع حواجز خرسانية تفصل بين إتجاهي الطريق وتمنع الدخول العشوائي اليه من المنطقة الممتدة من عسيلان الى طلعة مشرفة
مع ضرورة تواجد دوريات مرورية تعمل بمسؤولية لحفظ نظام هذا الطريق .
أسأل الله أن يحفظ الجميع ويوفقهم ...

إنتهى ما كتبت ..
وبعد أن قرأئه  قال :
هذه مشكلة إدارة النقل ، هم اللي عندهم حواجز خرسانية ..
قلت : أعلم أن إدارة النقل هي المسؤولة عن هذا الطريق ، ولكن أنتم تراقبونه مرورياً وبإمكانكم توجيههم ونقل هذه الملاحظات لهم وتملكون أن تلزمونهم بتلافي هذه الملاحظات لخطورتها .
رد بأننا سنشوف الموضوع ونعمل على تلافيه خصوصاً هذا الموسم ...!

بقي أمر مهم لابد أن أشير له ..
حتى لو وضعوا مع كل سيارة مواطن دورية مرور تتابعه لن يصلح الحال إن لم يكن التزامه نابع عن قناعة ذاتية بضرورة الالتزام بما يكفل له ولنا السلامة..
بمعنى آخر لو كل واحد التزم فستنتهي كل المشكلة ولا حاجة لنا أن نصرخ ، بل سنلتزم بكل الهدوء لأن مسؤولينا يريدون أن يناموا ...!!

فهد عبدالرحمن العوض ـ  الأسياح
    5 ديسمبر 2009

تويتر : fahadalawadh@

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق